إحذري مستحضرات التجميل التي قد تحتوي على هذه المواد المسرطنة!

إحذري مستحضرات التجميل التي قد تحتوي على هذه المواد المسرطنة!

مواد مسرطنة في مستحضرات التجميل

من دون أن تدرك، فإن المرأة تقوم بإبتلاع ملايين المواد السامة يومياً، وذلك من خلال وضعها لأنواع مختلفة من مستحضرات التجميل على وجهها وشفاهها، والتي تحتوي بمعظمها على كميات عالية جدّاً من المواد الكيميائية الضارّة والمسببة لمرض السرطان.

 

ما هي المواد المسرطنة في مستحضرات التجميل؟

 

أولاً: لا بدّ من الإشارة الى أن تراكم المعادن الثقيلة في جسم الإنسان يحدث على مدار حياته، وذلك يؤدي الى العديد من المشاكل الصحيّة مثل المعاناة من أمراض السرطان، والمعاناة من الإضطرابات التناسلية، إضافة الى فقدان الذاكرة، وإضطرابات الأعصاب المتكررة، فضلاً عن مشاكل في المفاصل والعضلات، وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أن إزدياد نسبة هذه المعادن أيضاً يسبب مشاكل في الهياكل العظمية، وأمراض الجهاز المناعي والكلى، وهشاشة الشعر وفقدانه، مع إحتمال تلف الرئة في الحالات المتطورة.

 

ثانياً: عند تطبيق مستحضرات التجميل فإن المرأة لا تتعرض الى معدن واحد، بل الى مجموعة مختلفة وأنواع وتركيبات كثيرة، ومنها الرصاص الذي يعتبر من أكثر العناصر السيئة بالنسبة لجسم الإنسان، والذي لا يتّم إضافته عادة كعنصر أساسي في المنتج، إنما فهو يصل عن طريق التلوث، والإضافات اللونية. وهنا نشير الى أن أفضل طريقة لتجنّب الرصاص تكمن بشراء الماكياج من الشركات التي تقوم بتصنيع منتجاتها على دفعات صغيرة، إضافة الى الحرص على شراء المنتجات الملوّنة بوسائل طبيعية مثل الفاكهة وغيرها من الصبغات الطبيعية.

 

ثالثاً: يعتبر البارابين من أشهر المواد الكيميائية التي تستخدم في مستحضرات التجميل بشكل عام، وعلى الرغم من أنها لا تشكل تهديداً في إختراق البشرة، إلا أنها تبقى من أكثر المواد التي يجب تجنبها قدر الإمكان حيث أنها تسبب تداخل في الوظائف الهرمونية في الجسم، كما أنها قد تتداخل أيضاً في عملية إستنساخ الخلايا، والجهاز العصبي، وجهاز المناعة أيضاً.

 

رابعاً: أسود الكربون هو عنصر من الممكن إيجاده في قلم تحديد العيون، وهو مرتبط بالإصابة بالسرطان وتسمم الأجهزة الداخلية في الجسم.

 

إليكِ المزيد من النصائح من صحتي عن المكياج:

هل المكياج الطبي آمن خلال الحمل؟

لهذه الأسباب الكثيرة... إلجأي الى المكياج الطبّي من دون تردد!

نظّفي حقيبة المكياج لحماية بشرتك من البكتيريا

‪ما رأيك ؟