هذه هي الاسعافات الاولية التي يجب ان تقوموا لها لمواجهة ضربة الشمس

هذه هي الاسعافات الاولية التي يجب ان تقوموا لها لمواجهة ضربة الشمس

من المهم أن نعي اننا في فصل الحر هذا معرضين في أي وقت لضربة شمس او أن حتى أحد من أولادنا قد يتعرض لها، لذلك علينا أن نكون على علم بالاسعافات الاولية لضربة الشمس لكي ننفذها على الشخص المصاب بأسرع وقت وننقذ حياته. تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الى الاسعافات الاولية لضربة الشمس.

 

أعراض ضربة الشمس

 

بحال أصيب الشخص بضربة شمس ترتفع حرارته بسرعة ويتسرع نبضه ومن ثم يشعر بالصداع وتثقل أطرافه السفلية وتبدأ الإضطرابات الحسية لديه واضطرابات السمع. قد ترتفع حراررة الشخص عند الإصابة بضربة الشمس وتصل الى 40- 41- 42 ويهدد هذا الامر حياة الشخص بالموت. 

 

كيفية تجنب ضربات الشمس

 

من المهم تجنب ضربات الشمس في هذا الفصل الحار ومن الضروري لهذا الهدف ارتداء ملابس خفيفة بالوان فاتحة لتعكس الحرارة مع قبعة كبيرة لتحجب الشمس، الى جانب ذلك على كل شخص استخدام واقي الشمس مع أهمية محاولة الخروج خلال ذروة أشعة الشمس والابتعاد عن الشمس الحارقة بقدر الإمكان.

 

الاسعافات الاولية لضربة الشمس

 

من المهم أن نستدرك الامور فوراً بحال شككنا بإصابة الشخص بضربة شمس ونبدأ بنقل المصاب الى مكان جيد التهوئة أو مكان بارد المهم أن يكون مكاناً مظللاً، ومن ثم ننزع عنه أي ثياب غير ضرورية ونستخدم على جسمه كمادات من المياه الباردة لخفض حرارة جسمه. نستطيع أن نوجه مروحة على جسم المصاب مع تبليل الجسم بالماء لخفض الحرارة بشكل أسرع. من واجبنا أن نركز على استخدام كمادات الثلج على منطقة الإبط والفخذ والعنق والظهر لأن هذه المناطق غنية بالاوعية الدموية القريبة من سطح الجلد. إن كان الامر متوفراً يمكن وضع المصاب في بانيو مليء بالمياه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

البشرة والشمس، علاقة حب وكره!

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

وصفات طبيعية تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟